السبت، يناير 16، 2010

الشيخ عبد المتين السلفي إلى رحمة الله!!!!!

قبل قليل اتصل بي الأخ الفاضل الشيخ عمر فاروق التيمي الداعية بالمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة سكاكا- منطقة الجوف.وأخبرني بخبر فاجع مؤلم ونبأ فادح وهو أن الشيخ عبد المتين السلفي قد وافته المنية اليوم السبت 1/2/1431هـ الموافق 16/1/2010م قبل ساعة ونصف إثر سكتة قلبيةفإنا لله وإنا إليه راجعون.

فقد وقع علي هذا الخبر كالصاعقة ثم اتصلت على الفور بالأخ الشيخ نوح عالم البخاري خريج جامعةالإمام البخاري لأتأكدمن الخبر فقد أكد لي الخير وهو في غاية التأثر منه،فاللهم ارحم عبدك الشيخ عبد المتين واغفر له وارحمه وأدخله الفردوس الأعلى من الجنات النعيم،اللهم تقبل منه ما قدم في خدمة الإسلام والمسلمين ।اللهم ضاعف حسناته فأنت واسع الرحمة وجزيل الكرم وتجاوز عن سيئاته يا رب،اللهم تقبل منه ما لاينفعك وتجاوزعنه ما لا يضرك يارحمان يا رحيم॥
ومن المعلوم أن الشيخ عبد المتين السلفي من أوائل خريجي الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة وقد عمل في سلك الدعوة بعد التخرج في بنجلاديش ثم حوّل نشاطه إلى الهند في كشن غنج وقد فتح جامعة الإمام البخاري وعدة معاهد وأقسام دعوية وتعليمية بالإضافة إلى رئاسة جمعية خريجي الجامعات السعودية منذ وفاة رئيسها الشيخ العلامة الدكتور رضاء الله السلفي رحمه الله.
ونحن لا نملك إلا أن نتذكر ونذكرإخواننا خريجي جامعة الإمام البخاري ومحبيه ومنسوبي جامعة الإمام البخاري في كشن غنج وفي مكتب دلهي بقوله تعالى:( ما أصاب من مصيبة في الأرض ولا في أنفسكم إلا في كتاب من قبل أن نبرأها ) ، وبقوله عز وجل : ( ما أصاب من مصيبة إلا بإذن الله ومن يؤمن بالله يهد قلبه ) ، نعم إن جميع المصائب مكتوبة في اللوح المحفوظ من قبل أن يخلق الله الإنسان، وما من مصيبة تصيب المؤمن في نفسه أو في حاله أو ولده أو أحبابه إلا بقضاء الله وقدره قد سبق بذلك علمه وجرى به قلمه ونفذت بها مشيئته واقتضتها حكمته، فإذا آمن المرء بذلك وأسلم وجهه لله فله الثواب الجزيل والأجر الجميل، وهدى الله قلبه ورزقه الثبات والرضا.
فاللهم لك الحمد على ما قضيت. اللهم إنا نضرع إليك بلسانناقائلين: إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم إنا نحتسب عندك مصيبتنا فأجرنا فيها وعوّضنا خيرًا منها، اللهم إنا نسألك الجزاء الذي وعد به المصطفى عليه الصلاة والسلام في قوله (ما لعبدي المؤمن عندي جزاء إذا قبضت صفيه من أهل الدنيا ثم احتسبه إلا الجنة).
وإلى أخي الكريم الشيخ مطيع الرحمن المدني أقول: إن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل، وأن كنت تعلم أنك أخذت على الدهر عهدًا، أن يكون لك كما تريد في جميع شؤونك وأطوارك وألا يعطيك ولا يمنعك إلا كما تحب وتشتهي فأطلق لنفسك في سبيل الحزن عنانها وان كنت تعلم أخلاق الأيام في أخذها وردها، وعطائها ومنعها وأنها لا تنام على منحة تمنحها، حتى تكر عليها راجعة مستردة وإن هذه سنتها وتلك خلتّها، في جميع أبناء آدم، فخفف من حزنك وكفكف من دمعك، فما أنت بأول غرض أصابه سهم الزمان، وما مصابك بأول فاجعة في جريدة المصائب والأحزان، وما المال والأهلون والأحباب إلا ودائع.. ولا بد يوما أن ترد الودائع.
إلى الأخ الكريم مطيع!!! أقول: إن الله يمتحن عباده ليعلم الذين صبروا فيدخر لهم في دار نعيمه من المثوبة والأجر أضعاف ما كانوا يقدرون لأنفسهم من سعادة الحياة الدنيا وهنائها. وإليه كذلك أقول: إن الدنيا ليست بدار قرار، فلا أصل في البقاء فيها أو الركون إليها وإنما هي الجسر الذي يعبر عليه الأحياء إلى دارهم الآخرة، وكل ما يطمع العقلاء منها أن يكون لهم كما للناس جميعا رفقاء صالحون يعينونهم على قطع تلك الشقة البعيدة ويهونون عليهم أيام وحشتها، وإذا كانت الدنيا قد حرمتك أيها الصديق العزيز من والدك فإن ذلك قد يكون لحكمة بالغة لا يقدرها إلا خالق الموت والحياة تبارك وتعالى.
فاللهم لا ريب في حكمتك، ولا ظنة في كرمك، ولا اعتراض على قضائك وقدرك ولا سخط في ابتلائك ومحنتك اللهم اسكنه فسيح جناتك وانزل على أهله وذويه الصبر والسلوان وارزقهم نعمة
النسيان إنك على كل شيء قدير وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

كتبه /
معراج عالم محمد إنفاق التيمي
محافظة خيبر- منطقة المدينة المنورة

هناك تعليق واحد:

Safat Alam Taimi يقول...

اللهم اغفر الفقيد وارحمه وعافه وعاف عنه واكرم نزله واغسله بالماء والثلج والبرد .
ويلهم الأهل والأولاد ومنسوبي جامعة الإمام البخاري الصبر والسلوان.